اقتصاد يمني نُشر

دورة تدريبية لتأهيل المتعاونين المقبولين للعمل في هيئة المواصفات

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة بتأهيل المتعاونين المقبولين للعمل في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

دورة تدريبية لتأهيل المتعاونين المقبولين للعمل في هيئة المواصفات



تتضمن الدورة على مدى ثلاثة أيام محاضرات نظرية وتطبيقات عملية  لتعريف 120 من المتعاونين المقبولين للعمل على نشاط ومهام الهيئة واخلاقيات المهنة وأساليب الاتصال والتواصل وأهمية تطبيق المواصفات القياسية واللوائح الفنية.

وفي افتتاح الدورة أوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد  أن الدورة التدريبية تهدف إلى تعريف المشاركين على مهام وأنشطة الهيئة ودورها في حماية المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني وبما يسهم في تطوير وتحسين الأداء والكفاءة.

وأكد حرص الهيئة على توفير الحماية الصحية والاقتصادية والبيئية للوطن والمواطنين من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام.

وشدد على أهمية الإلمام بدور وأهمية نشاط ومهام الهيئة باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطنين.

وحث الدكتور المؤيد المشاركين على الاستفادة القصوى من برنامج الدورة الذي سيعرفهم على  نشاط ومهام الهيئة وإجراءات الرقابة على المواد والسلع الغذائية والصناعية ومدى أهمية مطابقتها للمواصفات القياسية.. متمنيا ان يكون انضمام المتعاونين  رافدا قويا لنشاط ومهام الهيئة.

فيما استعرض نائب مدير عام الهيئة الدكتور كمال مرغم، والنائب لشؤون المواصفات والبحوث والتطوير المهندس عبد الغني القدسي نبذة تعريفية عن الهيئة ونشاطها ومهامها والإجراءات التطويرية والفنية التي نفذتها في إطار جهود التحديث التي تسعى إليها.

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات