اقتصاد يمني نُشر

وزارة الصناعة تشدد على عدم قبول أي موظف للتفتيش على المحلات التجارية إلا بتكليف رسمي

شددت وزارة الصناعة والتجارة على عدم قبول أي موظف للتفتيش على المحال التجارية ما لم يكن لديه تكليف رسمي محدد المهمة والفترة وعدم دفع أي غرامات  إلا بسندات رسمية .

وزارة الصناعة تشدد على عدم قبول أي موظف للتفتيش على المحلات التجارية إلا بتكليف رسمي

وأوضح مدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الوزارة تلقت شكاوى عبر الرقم المجاني 174  من بعض أصحاب المحلات التجارية بأمانة العاصمة تتضمن قيام شخصين على متن دراجة نارية  يقومان بأخذ مبالغ مالية بالإكراه مدعين أنهما من موظفي الوزارة .

وأشار إلى أن الوزارة ارسلت بلاغا الى عمليات وزارة الداخلية لضبط هذين الشخصين بعد رصدهما بكاميرات المحلات التجارية وتعميم هذه الصور إلى الدوريات والنقاط الأمنية. 

وأكد أن هذين الشخصين لا علاقة لهما بوزارة الصناعة والتجارة أو مكتبها في امانة العاصمة.. داعيا أصحاب المحلات التجارية إلى عدم التعامل مع أي شخص يدعي انه من موظفي وزارة الصناعة والتجارة مالم يكن لديه تكليف رسمي .

ولفت إلى أن وزير الصناعة والتجارة وجه بإحالة هذه القضية إلى مباحث الأموال العامة لردع كل من تسول له نفسه ابتزاز أصحاب المحلات والمنشآت الصناعية والتجارية. 

وحث اصحاب المحلات والمنشآت الصناعية والتجارية في امانة العاصمة والمحافظات على عدم التجاوب مع أي شخص لا يحمل تكليف رسمي مختوم بختم الوزارة او المكتب المعني  محدد الفترة  والإبلاغ عنه فوراً عبر الرقم المجاني ١٧٤ .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق من يثبت تورطه في ابتزاز الناس وانتحال صفة موظفي الصناعة والتجارة .


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات