اقتصاد يمني نُشر

تشكيل فريق مصغر لدراسة مسودة قانون تنظيم التجارة الإلكترونية

أقرت لجنة إعداد مشروع قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان تشكيل فريق مصغر لدراسة مسودة القانون والملاحظات المقدمة من الأعضاء وتقديمها إلى اللجنة. 

تشكيل فريق مصغر لدراسة مسودة قانون تنظيم التجارة الإلكترونية

وفي الاجتماع أكد الوكيل نعمان ضرورة استكمال عمل اللجنة بشكل عام والخروج بمشروع قانون تنظيم التجارة الإلكترونية يلبي تطلعات كافة الأطراف في إيجاد بيئة تشريعية واستثمارية وتنظيمية للتجارة الالكترونية مع الاستفادة من تجارب الدول في هذا المجال.

وأشار إلى ان وضع منظومة تشريعية تؤطر التجارة الإلكترونية سيسهم في إرساء الثقة وتعميم تطوير المبادلات الإلكترونية الاقتصادية من أجل تطوير الاقتصاد الرقمي ومواكبة التطورات العالمية في هذا الجانب .

ولفت إلى أنه سيتم عرض مشروع القانون على خبراء ومختصين من الجهات المعنية الحكومية والقطاع الخاص من خلال ورش عمل ولقاءات بما يسهم في اثرائه قبل تقديمه لمجلس الوزراء ومن ثم لمجلس النواب وفقا الإجراءات الدستورية والقانونية لإقراره .. مثمنا جهود اللجنة في إعداد مسودة مشروع القانون والذي سيمثل بداية حقيقية بين جميع الأطراف المعاملة بهذا النشاط. 

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات