اقتصاد عالمي نُشر

بنك أوف أمريكا يحذر من أن الاحتياطي الفيدرالي لن يكون حريصاً على إنقاذ سوق الأسهم هذه المرة

حذر بنك أوف أمريكا كورب ، من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد لا يكون حريصًا جدًا على إنقاذ سوق الأسهم هذه المرة، وفقا لوكالة بلومبرج.

بنك أوف أمريكا يحذر من أن الاحتياطي الفيدرالي لن يكون حريصاً على إنقاذ سوق الأسهم هذه المرة

قال استراتيجيون من بنك أوف أمريكا بما في ذلك ريدهي براساد وبنجامين بولر في مذكرة: «قد يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي أقل استعدادًا للانحراف بسهولة عن الخطط المتدرجة والتحدث عن السوق مرة أخرى كما حدث خلال الدورة الماضية». وكأسباب لشكهم ، فإنهم يذكرون تقييمات الأسهم والعوائد المتسارعة إلى «التطرف» والمخاطر «الواقعية بشكل متزايد» لتجاوز التضخم.

يجدر الإشارة إلى أنه بعد ستة أرباع متتالية من المكاسب التي كانت مدفوعة بالدعم النقدي والمالي السخي ، تلاشى الزخم للأسهم الأمريكية والأوروبية في الأسابيع الأخيرة. انخفض مؤش إس آند بى 500 بنسبة 4٪ تقريبًا عن أعلى مستوى سجله الشهر الماضي ، حيث أثر ارتفاع التضخم وتناقص المخاوف وأزمة الطاقة ومخاوف التباطؤ على المعنويات.

قال المحللون الاستراتيجيون في بنك أوف أمريكا: «ثقة المستثمرين في الشراء عند الانخفاض قد تستمر في التراجع كلما طالت فترة استمرار حركة الأسعار الجانبية». «قد يحتاج السوق إلى فترة من الأخبار السيئة لإعادة الاحتياطي الفيدرالي إلى جانبه أو الوصول إلى مستويات تقييم أكثر جاذبية.»

تتناقض وجهة نظر بنك أوف أميركا المتشائمة بشكل حاد مع الاستراتيجيين في جولدما ساكس، و جي بي مورجان تشيس آند كو ، الذين ينصحون المستثمرين بالاستمرار في الشراء عند الانخفاض ، حيث يرون أن مخاوف الأسعار الجامحة وتوقف النمو مبالغ فيها.

بين المعسكرين ، كرر الخبراء الاستراتيجيون في معهد بلاك روك للاستثمار هذا الأسبوع موقفهم المحايد بشأن الأسهم الأمريكية ، قائلين إن المخاطر في نهاية العام ، بما في ذلك انتهاء الزيادة المؤقتة في سقف الديون الأمريكية ، قد تؤدي إلى تقلبات السوق.

كتب المحللون الاستراتيجيون بما في ذلك وي لي في مذكرة: «نحن محايدون من الناحية التكتيكية في الأسهم الأمريكية حيث نرى زخم النمو في الولايات المتحدة يصل إلى ذروته ونتوقع أن تستفيد المناطق الأخرى أكثر من إعادة التشغيل الاقتصادي الموسع». مضيفيين«نرى مسارًا ضيقًا للأصول الخطرة للارتفاع والأسواق أكثر عرضة للتراجع المؤقت.»

 

أموال الغد

مواضيع ذات صلة :