آراء وأقلام نُشر

إذا وجدتها من مديرك فاعلم أنه يريد التخلص منك. !!!

إذا وجدتها من مديرك فاعلم أنه يريد التخلص منك. !!!

إذا وجدتها من مديرك فاعلم أنه يريد التخلص منك. !!!

1- التجريد : حين يعمد مديرك إلى تجريدك من صلاحياتك وسلطاتك الوظيفية مع تحميلك المسؤولية عن أي تقصير في مهام عملك فاعلم أنه يعمل على التخلص منك.

2 - التضعيف : حين يعمل مديرك على إضعافك في القيام بأعمالك الوظيفية وعدم اعتماد الموازنات المالية وعدم توفير متطلبات ومستلزمات العمل الوظيفية المادية والبشرية   حينها كن على ثقة انه يسعى للتخلص منك.

3 - التهميش : حينما يقوم مديرك بالتواصل مع مرؤوسيك وأفراد فريقك الوظيفي طالبا منهم التقارير والبيانات والمعلومات أو عمل مقترحات أو برامج تخص أنشطتك الوظيفية حينها كن متأكدا أنه يمهد للتخلص منك.

4 - التجهيل : حين يتصرف مديرك وكأنك غير موجود ضمن الفريق الإداري المحيط به  وحين تعيش خارج نطاق السرب لا تعرف له أو للشركة أي توجهات استراتيجية أو حتى تكتيكية أيضا  كن على يقين مطلق انه قد قرر التخلص منك. 

5 - الاستخفاف : إذا لمست من مديرك عدم اهتمام بما تقدمه أو تعرضه عليه من خطط ومقترحات وبرامج تخص أنشطتك الوظيفية؛ إذا لمست منه استخفاف وتسويف في مواعيد  المناقشة أو قيامه بتصيد السلبيات والتقليل من أهمية ما قدمت  فاعلم انه فعلا  قد وجه بالتخلص منك.

6 - التجويع : إذا كان مديرك لا يتفهم ظروفك الوظيفية  ولا يحاول أن يدرك معاناتك المعيشية ويعرف فقط التوقيع على  المخالفات  والجزاءات الإدارية ( بحسب النظام) فذاك لا يعني سوى التفكير في التخلص منك وبحسب النظام .

7 - التطفيش : إذا كان مديرك لا يرى أي أحقية لك في الترقي الوظيفي مثلا ولا يجيد في تقييمك غير طلب كشف اصبعك الخاصة ببصمة المواظبة و طباعة الكرت الدوام متجاهلا  كل ما تعمله طوال عامك الوظيفي فهو فعلا يريد التخلص منك ( وبحسب النظام أيضا ) .

8 - التجاهل : إذا لاحظت من مديرك وبصورة متكررة عدم الرد على اتصالاتك أو رسائلك أو التوجيه إلى سكرتارية مكتبه بعدم إدخالك إليه في مكتبه حين يعلم بوجودك فإنه لا يقصد من ذلك سوى التخلص منك.

9 - الاعتذار : إذا كانت كل طلباتك الوظيفية أو حتى تلك الأسرية التي تتعلق بشؤونك وشؤون أسرتك الحياتية مثل طلب قرض أو سلفة أو إعانات تكافلية أو نحو ذلك  إذا كانت كل طلباتك يتم الاعتذار عنها فإن مديرك يعتقد انه يحافظ على موارد الشركة قبل أن يتخلص منك.

10 - رقم عشرة عليكم.................

# كتابات _ إدارية_ نسبية

علي الاهدل

12/10/2017


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات