تقارير اقتصادية نُشر

أغنى 10 مليارديرات بالعالم يتكبدون خسائر بـ28.43 مليار دولار في 24 ساعة

تلقى أغنى 10 مليارديرات في العالم، يتقدمهم الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، ضربة كبيرة عقب الهبوط الذي سيطر على الأسواق العالمية وسط زيادة المخاوف بشأن سقف الدين الأمريكي والترجيح بأن يلجأ الفيدرالي الأمريكي مجدداً إلى رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل.

أغنى 10 مليارديرات بالعالم يتكبدون خسائر بـ28.43 مليار دولار في 24 ساعة

ومُنيت أسواق الأسهم العالمية ولا سيما الأمريكية في "وول ستريت" بخسائر أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، حيث مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.1%، و"ناسداك" بنسبة 1.3%، و"داو جونز" الصناعي بنسبة 0.7%، كما هبطت اليوم الأسهم الصينية لأدنى مستوياتها في 4 أشهر، والأوروبية مع تزايد المخاوف، ونزلت الأسهم اليابانية للجلسة الثانية على التوالي.

وبحسب بيانات وكالة "بلومبيرج" الأمريكية، واطلعت عليها "معلومات مباشر"، فقد تراجعت ثروات أغنى 10 مليارديرات بالعالم خلال يوم واحد بمقدار 28.43 مليار دولار.

وتراجعت ثروة الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، أغنى شخص في العالم بمقدار 11.2 مليار دولار بعد تراجع أسهم "إل في إم إتش" بنسبة 5% في باريس -مسجلة أكبر خسائر يومية منذ أكثر من عام،

وهي أكبر ثروة من بين تلك التي تم تتبعها من قبل مؤشر "بلومبيرج" للمليارديرات.

كما انخفض صافي ثروة إيلون ماسك وثروات جيف بيزوس وبل جيتس ووارن بافت ولاري إيلسون ولاري باج  بأكثر من 10.29 مليار دولار.

بينما خسر ستيف بالمر عالم حاسوب و رجل اعمال من امريكا 1.89مليار دولار، وتكبد سيرجي برين خسائر بنحو 1.86 مليار دولار.

وفقد مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" التي تملك شبكة "فيسبوك" 554 مليون دولار.

وكان ممثلون للرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن والجمهوريين اختتموا جولة جديدة من المحادثات الخاصة بسقف الدين أمس الثلاثاء دون أي مؤشرات على إحراز تقدم لرفع سقف الدين الفيدرالي البالغ 31.4 تريليون دولار.

جاء ذلك وسط تحذير جديد من وزيرة الخزانة جانيت يلين من أن الحكومة الاتحادية لن يكون لديها ما يكفي من أموال لسداد جميع التزاماتها بحلول الأول من يونيو المقبل، ما قد يؤدي إلى تعثر في السداد سيضر بالاقتصاد الأمريكي ويفاقم تكلفة الاقتراض.

ويترقب المستثمرون حول العالم اليوم صدور محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على بعض الإشارات بشأن أسعار الفائدة المستقبلية.

وتتضارب التصريحات بشأن رفع أسعار الفائدة إلا إن التوقعات بأسواق الأسهم تشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يتجه لتثبيت الفائدة الشهر المقبل بعد قراره برفعها لـ 10 مرات متتالية منذ مارس 2022.

 

مباشر


 

مواضيع ذات صلة :