تقارير اقتصادية نُشر

رئيس مبادلة للاستثمار يتساءل هل يكون 2023 عاما صعبا على الاقتصاد العالمي؟!

يقول الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار إنه ينظر إلى العام الجديد بعين اقتناص الفرص في ظل تعديلات التقييمات وضغوط الركود

رئيس مبادلة للاستثمار يتساءل هل يكون 2023 عاما صعبا على الاقتصاد العالمي؟!

سيكون عام 2023، عاماً صعباً للاقتصاد العالمي، وفق تقديرات خلدون المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للاستثمار" التابعة لحكومة أبوظبي. لذلك، ستركز الشركة على الفرص الاستثمارية التي تخدم أهدافاً ذات مدى أبعد.

قال المبارك في مؤتمر السياسات العالمي في أبوظبي، اليوم السبت: "إذا نظرت إلى أفق عام واحد، نعم سيكون عام 2023 قاسياً.. مع رياح معاكسة أكثر من الرياح المواتية في معظم الأماكن حول العالم".

أضاف: "ستكون هناك تعديلات كبيرة على التقييمات وضغوط الركود في العديد من الأماكن حول العالم.. لكنني أنظر إليه بعين اقتناص الفرص"، في مدى يتراوح بين خمس وعشر سنوات.

من بين هذه الفرص ربما، شراء حصة في مُشغل بورصة "إير كربون" (Air Carbon Exchange) لتداول الكربون.

فقد ذكرت "بولمبرغ" مؤخراً أن "مبادلة للاستثمار"، وهي صندوق الثروة التابع لحكومة أبوظبي الذي تبلغ قيمته 284 مليار دولار، تقترب من إبرام صفقة للاستثمار في بورصة "إير كربون"، بحصة 20% على الأقل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب سرية المعلومات.

وقبل ذلك، أعلنت الشركة في أكتوبر عن الاستحواذ مع شركة "غلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز" (GIP) العالمية، على 100% من شركة "سكايبورن رينيوابلز" الألمانية التي تعتبر أكبر شركة خاصة لتطوير طاقة الرياح البحرية في العالم. لكنها لم تفصح عن قيمة الاستثمار أو حصتها في الشركة بعد عملية الاستحواذ.

 

اقتصاد الشرق


 

مواضيع ذات صلة :