من هنا وهناك نُشر

الصناعة تلزم محلات بيع الملابس وحلويات العيد بإشهار الأسعار

 نفذت قيادة وزارة الصناعة والتجارة نزولا ميدانيا إلى أسواق امانة العاصمة ومحافظة صنعاء للتأكد من الالتزام بالقائمة السعرية الجديدة .

الصناعة تلزم محلات بيع الملابس وحلويات العيد بإشهار الأسعار

وخلال النزول اطلع وكلاء الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران وقطاع التجارة الخارجية سام البشيري وقطاع الصناعة ايمن الخلقي على مستوى الالتزام بأسعار البيع وفق السقوف العليا المحددة من الوزارة في أسواق المواد الغذائية ومستوى الالتزام بإشهار أسعار المنتجات منها الملابس وحلويات العيد .

واوضح وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية ان عملية النزول تأتي في إطار الجهود المستمرة للإطلاع على مستوى انضباط جميع المحلات ومنافذ البيع  بالقائمة السعرية والاطلاع والمتابعة المستمرة على  مستوى أداء فرق الرقابة الميدانية لمكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات  وتنفيذا لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر .

وأشار إلى ان الوزارة اصدرت تعليمات مشددة بضرورة الزام كافة محلات بيع الملابس وحلويات العيد بإشهار أسعار الأصناف التي تبيعها في إطار الحد من عملية الاستغلال التي تتزايد مع قرب مواسم الأعياد  .

ولفت إلى ان عملية اشهار الأسعار تعد جزء أساسي من عملية ضبط السوق وحماية المواطن من استغلال وجشع البعض وضمان حصوله على سلع مأمونة .

وثمن جهود جميع المكاتب وفروعها على ما يبذلونه  من جهود ميدانية , مؤكدا استمرار حملات الضبط ، كما  ثمن تعاون جميع اصحاب المحلات مع جهود الوزارة ومكاتبها وفرقها الميدانية لما مصلحة المواطن والصالح العام .  

من جهته أشار وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية إلى ان الزيارة هدفت أيضا الى معرفة مدى توفر السلع والمنتجات وتنوعها بحسب متطلبات السوق , وحركة تدفق السلع المستوردة وخصوصا الغذائية الى الأسواق المحلية ، وتنفيذ خطط التعاون المشتركة بين الوزارة والقطاع الخاص .

فيما أشار وكيل الوزارة لقطاع الصناعة ان الزيارات الميدانية مهمة لضبط الأسواق في كافة النواحي والعمل على تقييم الأداء وتحديد اتجاهات العمل المستقبلي  لما يعود بالنفع على المواطن .


 

مواضيع ذات صلة :