مجتمع مدني نُشر

لحج.. جمعية الدباء التنموية النسوية تقيم أمسية ومسابقة رمضانية للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة

خاص أ.   مكسيم ثابت

اقيم مساء يوم أمس السبت أمسية ومسابقة رمضانية للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة إقامتها جمعية الدباء التنموية النسوية برعاية شركة اسمنت الوطنية الشركة الاكثر تواجدا ودعما في مثل هذه الأعمال  الخيرية.

لحج.. جمعية الدباء التنموية النسوية تقيم أمسية ومسابقة رمضانية  للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة

شارك في هذه الأمسية مأمور مديرية الحوطة الأستاذ سامي الجبلي، الشاب الخلوق والمتواضع والحاضر دائما في مثل  هذه البرامج والمسابقات التي تستهدف شريحة الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، كما شارك في الأمسية مندوب شركة اسمنت الوطنية السيد محمد التميمي والتربوي القدير عدنان ابو فوزي الحاضر المتربع على عرش الحضور في مثل هذه الأمسيات والمحافل والمسابقات التي تخص أبناءنا الطلاب.

نالت البرامج المعدة في الأمسية والمسابقة الرمضانية بين الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة استحسان الحاضرين جميعا.

حيث قدم الطالب الخلوق ذو المواهب المتعددة  اليأس خالد  قصيدة شعرية رائعة إضافة الى مشهد تمثيلي بعنوان تجنيد الأطفال، شاركه كل من الشابين مشتاق العجيلي ومحمد ناصر.

 وعبرت المسرحية عن وضع الأطفال نتيجة لظروف التي تمر بها البلد من حروب وحاجة الأسر المادية نتيجة الظروف المعيشة الصعبة بدفع أبنائهم لجبهات القتال لكسب الرزق، حيث أشارت المسرحية الى استهداف الأطفال الأيتام في مثل هذه الحروب عن غيرهم.

كما أشارت رئيسة جمعية الدباء النسوية التنموية في حديثها عن الهدف من هذه الأمسية والمسابقة الرمضانية بين الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة هو تشجيع وتحفيز ورسم البسمة على وجوههم  وإشراكهم بصورة كبيرة في المجتمع وتحسيسهم بأنهم اكثر شرائح المجتمع محبة في قلوبنا.

وفي أثناء الأمسية  وزعت الجوائز النقدية  على الأطفال المشاركين في المسابقة. 

وفي الختام شكرت الأستاذة ليناء محمد ثابت رئيسة الجمعية شركة اسمنت الوطنية على دعمها اللامحدود، كما شكرت كل الحاضرين عامة  ومأمور مديرية الحوطة الأستاذ سامي الجبلي خاصة على تلبيتهم لدعوة الحضور ومشاركتهم الفرحة ورسم الابتسامة لأطفالنا الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة متمنية للجميع التوفيق.


 

مواضيع ذات صلة :