بترول ومعادن نُشر

تقرير: روسيا تعتزم خفض صادرات النفط في مارس وأبريل بهذه النسبة؟!!

 نشرت وكالة الأنباء العالمية رويترز يوم الأربعاء ، نقلا عن بعض مصادرها المطلعة على الأمر ، أن روسيا تعتزم خفض صادراتها من النفط الخام من موانئها الغربية بمقدار الربع (أو بنسبة 25%) خلال شهري مارس وأبريل المقبلين.

تقرير: روسيا تعتزم خفض صادرات النفط في مارس وأبريل بهذه النسبة؟!!

ويأتي هذا بعد أن أعلنت السلطات في روسيا أمس أنها ستخفض إنتاجها من النفط الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميا خلال شهر مارس القادم، وذلك ردا على العقوبات التي فرضها الغرب على البلاد بوضع سقف لأسعار النفط الروسي، وأوضح نائب رئيس الوزراء نوفاك أن هذا الخفض سيتم تطبيقه بشهر مارس فقط.

وفي نفس الوقت، كانت روسيا قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستعيد توجيه 80% من إنتاج النفط الروسي إلى الدول التي تعد بقائمة "الدول الصديقة" لروسيا، وذلك خلال عام 2023، وأوضحت التقارير بعد ذلك أن صادرات النفط الروسي إلى الصين قد وصلت لأعلى مستوياتها ما قبل بدء الحرب الروسية الأوكرانية، نتيجة تعافي الطلب الصيني مع عودة فتح الاقتصاد.

ومن ناحية أخرى، كانت السلطات الأمريكية قد علقت أمس على قرار روسيا بخفض إنتاج النفط الخام، موضحة أن هذا يعكس بشكل واضح الصعوبات التي أصبحت تواجهها روسيا في بيع النفط إلى الدول الأخرى، مشيرة إلى أن هذا يعني أن العقوبات الغربية على النفط الروسي كانت فعالة بشكل كبير.

 

المتداول العربي


 

مواضيع ذات صلة :