شكوى المستثمرين نُشر

أحمد ثابت العبسي لايزل مخفيا منذ أكثر من شهر ..

لايزال الخبير الاقتصادي الدولي مدير بنك اليمن الدولي أحمد ثابت العبسي مجهول المصير لدى سلطة الأمر الواقع في صنعاء منذ أن تم اختطافه من قلب العاصمة صنعاء منذ أكثر من شهر ونصف مع سيارته وهواتفه رغم مرضه ..
مصادر مطلعة تؤكد أن اختطاف العبسي الذي لم توجه إليه أي تهمة من قبل سلطة الأمر الواقع قد تعرض لعملية الخطف والإخفاء القسري على خلفية الرغبة في معرفة أرصدة بعض المسئولين من أركان ورموز النظام السابق وما إذا كان للبنك علاقة بتلك الأرصدة ، وهو ما لم يعرفه الخبير العبسي الذي يتحلى برباطة جاش وقدرة على الصمود والمقاومة رغم حالته الصحية إذ كان قد خضع مؤخرا لعملية قلب مفتوح ولايزال يخضع للعلاج ومراقبة الأطباء ..
وفيما يتعلق بالمطالب المالية من البنك قالت المصادر أن مالك البنك شاهر عبد الحق قد جاء إلى العاصمة وعقد مجلس إدارة للبنك والتقى قيادات أنصار الله وسلطة الأمر الواقع ولم يعترضه أحد ، فيما العبسي هو مجرد مدير البنك وبالتالي فأن أي مطالب مالية يفترض أن تتم بالطرق القانونية ومن خلال مالك البنك وليس مديره الذي هو في الاخير مجرد موظف لدى المالك ..
المصادر أشارت إلى مصادرة سلطة الأمر الواقع لأجهزة الهواتف الخاصة بالعبسي وهي مرتبطة بشبكة مالية دولية ومحلية إضافة إلى شفرات ( خزائن أجهزة الصراف الآلي ) المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية وهذا يعد انتهاكا وتجاوز لكل القوانين والأعراف والتشريعات ..
ونددت المصادر بصمت ( الغرفة التجارية ) ورجال المال والاعمال ومدراء المصارف المحلية إزاء قضية اختطاف زميلا لهم ووقوفهم عاجزين عن اتخاذ أي إجراء يساهم في الكشف عن مصير الخبير الاقتصادي العبسي ، فيما هناك مناشدات وبيانات احتجاجية صدرت عن منظمات وجمعيات وروابط إقليمية ودولية طالبت بسرعة الإفراج الفوري عن ( العبسي ) ولكنها لم تلقي أي صداء أو تجاوب من سلطة صنعاء التي وصفت المصادر خطوتها بخطف العبسي بأنه يشكل ظاهرة خطيرة ويستهدف ضرب الاستقرار الاقتصادي والمالي لبلاد تعاني من ازمات وحروب وفي ظل أوضاع مالية واقتصادية غاية في الصعوبة .
الجدير ذكره أن معلومات تسربت عن احتمال تحويل العبسي للنيابة الجزائية المتخصصة وقد استغربت الأوساط الاقتصادية والمالية هذا الإجراء لان لا تهمة واضحة قد وجهت ضد العبسي الذي عاد إلى العاصمة طواعية والتقى قيادة سلطة الأمر الواقع بعد أن رفض المشاركة في اللجنة الاقتصادية التي شكلها ( هادي ) قبل أكثر من عام لمواجهة تدهور العملة الوطنية ..
المصادر تؤكد أن خطف ومحاكمة العبسي خطوة سيكون لها أثر سلبي على الاستقرار الاقتصادي والمالي وستؤثر على أداء القطاع المصرفي واستقراره على المدى المنظور ..


 

مواضيع ذات صلة :